15 September, 2009

بويات في السعودية

بواسطة الكاتب
نبيل المعجل

 

 

نور عبدالله – أخبار المجتمع السعودي

حذر الأخصائي النفسي وليد الزهراني من انتشار ظاهرة “البويات” أو “المسترجلات” في المدارس والجامعات وأماكن العمل النسائية، ووصفها بالظاهرة الخطيرة التي تهدد المجتمع، موضحاً أن التسمية جاءت من كلمة boy التي تعني “ولد”.

وأكد الزهراني لوكالة أخبار المجتمع السعودي أن مشاكل البويات وصلت للاغتصاب، مدللاً على ذلك بإحدى الحالات التي عالجها في عيادته، وهي حالة فتاة جامعية تعرضت للاغتصاب وانتهاك شرفها من قبل زميلتها (البويه) في حديقة الجامعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف الزهراني  أن من أسباب الظاهرة الاضطهاد الذي تعانيه الأنثى من المجتمع، فهي ترفض واقع الضعف أحياناً فتلجأ للتشبه بالرجال، هذا بجانب الضغط الجنسي فتشبهها بالرجل يعتبر جواز مرور لممارسة الجنس مع الأخريات باعتبارها تقوم بدور الرجل، وقد يكون لملامحها الذكورية كالحدة والخشونة وظهور شعر الوجه دافع لتحولها لبوية، موضحاً أن الملامح الذكورية هي بفعل اختلال الهرمون  ” Estrogen ، Progesterone” ، كما أن سلوك البوية قد يكون ناتجاً عن خلل عقلي أو اضطراب هرموني، لكن في الغالب تلجأ البوية إلى ذلك بسبب ضغوط نفسية حيث ترفض دورها الأنثوي بالحياة وما يصاحبه من كبت لحريتها.

وقال الزهراني إن البويات يعمدن إلى إحياء تجمعات وحفلات “دي جي ” تقتصر الدعوات فيها على الفتيات الجميلات، وقد يتخذن غرف نوم لممارسة الجنس، مضيفاً أن البويه لها أدواتها الخاصة التي تمثل دور الرجل، ويشير إلى حالة “بويه” راجعت عيادته مؤخراً وكانت تعاني من الاكتئاب لتسببها بتضييع  شرف إحدى صديقاتها!

وذكر أن بعض الفتيات حينما يفقدن ثقتهن بالرجل يلجأن لإقامة علاقات مع البويات، وعن التدخل العلاجي للتحويل الجنسي قال: لو كان الأمر سهل للجأت البويات للتغيير مشيراً إلى أن بعض البويات يتمنين التدخل العلاجي لتحويل جنسهن، واصفاً معظم البويات بالذكاء لأنهن يستطعن التلاعب بعواطف الأخريات واقناعهن بإقامة علاقات معهن.

وأشار إلى أن عدم وجود رقابة مشددة في المدارس والجامعات والافتقاد إلى القوانين الرادعة وغياب دور المرشدات الدينيات أمور تسهم في تزايد هذه الظاهرة، فالجميع يفقد الجرأة في اتخاذ القرارات خوفاً على سمعة المكان، مشدداً على أهمية وجود أخصائيات نفسيات بكل مرفق تعليمي، وكذا حارسات أمن، مضيفاً أن (البوية) بحاجة إلى علاج طويل يعتمد على العلاج النفسي والسلوكي، والتنويم الإيحائي لتغيير المفاهيم، وهو علاج يحتاج إلى وضع أهداف محددة تعتمد على إرادة المريضة ورغبتها بالتغيير.

عدد التعليقات 124 تعليقات إلى الأن.

  1. كاتب التعليق عبدالله ناصر الفارس في 15 September, 2009 :

    السبب بكل بساطة، ضعف الوازع الديني والاخلاقي، ونزعة التقليد الأعمى للغرب،

    لو كان الكبت سبب لهذا الانحراف الأخلاقي لما تفشت هذه الممارسات في الغرب واصبحت جزء من هويتهم وثقافتهم إلى درجة ان تصدر تشريعات خاصة تهتم برغباتهم .

  2. كاتب التعليق نبيل المعجل في 15 September, 2009 :

    دائما أسمع أن سبب الإنحرافات والمشاكل والمصائب هو ضعف الوازع الديني والاخلاقي

    خذوني على قد عقلي وأريد منكم أعزائي القراء الإجابة على هذا السؤال

    ما هي أسباب “ضعف الوازع الديني والأخلاقي؟!”

  3. كاتب التعليق عبدالله ناصر الفارس في 15 September, 2009 :

    يعني ضعف الدين ممكن نقول ان ليبرالية ابو فيصل ما تتقبلها ولكن لا تتقبل حتى عندما نقول ضعف الوازع الاخلاقي، هذي مشكلة يا بو فيصل اقصد انك تعاني من مشكلة فهم (كثير أشياء :) ) على ما قال واحد من المجهولين هنا في موقعك واللي يعرف نفسه زين ويعرف بعد اني كافش امهه او بالاصح كافش امها زين :)

    طيب خلينا نناقش منطقك يا بو فيصل، فأنت كما يبدو من اعجابك في المقال وردك الاخير كذلك تويد مذهب الكاتب في وجهة نظره، لماذا تتفشى حالات المثليين في السويد بلد الحرية، لا اعتقد ان هناك مكان في العالم يؤمن بالليبرالية وخاصة الدينية مثل السويد، فلماذا تجد (الليزبو والقيز ) على قفى من يشيل ؟! …

    انا استطيع ان اؤكد لك يا بوفيصل ان ( ضعف الوازع الليبرالي :) ) ليس سبب في تفشي الظاهرة :)

  4. كاتب التعليق اميل للبويات في 15 September, 2009 :

    أميل للبويات لاني اخاف من غدر الرجال :) ولسهوله الموضوع لا رقابه ولا شك مع اني متاكده باتغير لما اكبر

  5. كاتب التعليق رنا البلوي في 15 September, 2009 :

    أنا معك نبيل ضعف الوازع الديني ماله علاقة والدليل ان بعض مؤذني المساجد .. حفظة القرآن ومدرسي الدين يمارسون الرذيلة مع طلابهم مع محافظتهم على أداء الصلاة واطلاق لحاهم !

  6. كاتب التعليق نبيل المعجل في 15 September, 2009 :

    ولماذا لا تبدأين بالتغيير من الآن؟ الله يستر عليك يا بنتي وأرجوك ثم أرجوك ان لا تسحبي معك أحد لهذا النفق المظلم فأنا لا أرى فرقا بين ما تفعلينه وما يفعله اللواطيون الرجال. وغدر الرجال ليس حله الإرتماء في حضن إمرأة اخرى

    يبدو ان المشكلة أكبر مما نتوقع والله المعين

  7. كاتب التعليق رنا البلوي في 15 September, 2009 :

    طيب وش اخبار الوازع الديني معاك يا أميل؟؟

  8. كاتب التعليق نبيل المعجل في 15 September, 2009 :

    لا أقصد أحدا يا رنا لا أئمة مساجد ولا غيرهم…أنا أريد جوابا لم أجده حتى الآن

    ما هي أسباب “ضعف الوازع الديني والأخلاقي؟!”

    سأحاول الإجابة على قد فهمي البسيط وذلك بعد الإفطار

  9. كاتب التعليق اميل للبويات في 15 September, 2009 :

    رنا البلوى
    سوالك فيه استهزاء بس احب اقول لك اني اعرف اللي اسويه مخالف للشرع والعادات واشياء كثيره بس حالي حل كل الناس لا زياده ولا نقصان يعني وش الفرق بينه وبين شرب الخمر او لعب القمار كلها اثام اصلي واصوم انشاله لو كتبلنا الحج سأحج هذا العام

  10. كاتب التعليق عبدالله ناصر الفارس في 15 September, 2009 :

    يعني يا رنا إمام مسجد او حتى احد ( سدنة الكعبة المشرفة ) ويمارس رذيلة هل هذا يعني ان لديه وازع ديني ؟!! .. لا اظن انك تعرفين معنى ( وازع ) الوازع هو الرادع بسبب الخوف من الله.

    وهناك فرق بين من يدرس الدين لعبادة الله وبين من يدرسه ليتكسب منه وينافق به فالمنافق ليس لديه وازع ديني مهما بلغ من مراحل العلم،

    فالإمام اللوطي هو منافق يرتكب كبيرة وليس إمام يرتكب كبيرة

  11. كاتب التعليق رنا البلوي في 15 September, 2009 :

    ما قلت انك تقصد.. ما قلته ان هذا الانحراف موجود عند الصيع وقليلي الدين وموجود ايضا عند اكثر المجتمعات تمسكا بالفضيلة!
    وبالنسبة لضعف الوازع الديني والأخلاقي فسببه يعود لتناقض المجتمع وازدواجية معاييره التى سببها التشدد والكبت فضعفت القيم وتهالك النسيج الاخلاقي.

  12. كاتب التعليق منيرة سليمان في 15 September, 2009 :

    لو أن مشاكل الجنس ليس لها وازع ديني أو ليس لها علاقة به …

    لما أرسل الله سبحانه النبي لوط لقومه “اللواطيون ”

    وحتى يخوفهم من عاقبة عملهم وأنه من الكبائر التي ينزل غضب الرب على من لم ينتهي عنها ..

    :)

  13. كاتب التعليق رنا البلوي في 15 September, 2009 :

    لا والله يا أميل ما أستهزئ بس حبيت أعرف ردا على من يدعي ان ضعف الوازع الديني هو السبب.
    وصلت اجابتك يا أميل وهي ان الوازع الدين حاضرعندك وما حصل سببه أزدواجية وتشدد المجتمع.

  14. كاتب التعليق مها بنت سليمان الوابل في 15 September, 2009 :

    أميل للبويات
    نصيحة اخت أكبر منك يجب أن لاتنتظري حتى تكبري يجب أن تحاولي معالجة الموضوع من الآن
    على فكرة أول طريق الحل الأعتراف وانت بدأت على طريق الخير بحول الله
    اما مقارنته بالقمار والخمر فهي مقارنة خاطئة فهو أشد وأقبح .
    ادعو الله لك بترك هذه الصفة والبعد عن ماحرم الله
    وفقك الله للخير وأبعد عنك الشر

  15. كاتب التعليق ديمه في 15 September, 2009 :

    فعلا .. مشكله مخيفه !!
    في جامعتي ( وياكثرهم ) وجودهم جداااا مرعــب .. يعني تقدر تشوف بعضهم عنده لحيه .. تصدق ؟

    يتصرفون مثل الاولاد بالظبط .. ركض وصراخ واصواتهم عاليه واحيانا العنف !
    مرة كانو يتهاوشو وانا رايحه للسيارة شفتهم بحوش الجامعه .. تصدق انهم كانو يتحاذفون علب الباربيكان الزجاجيه على بعض .. الحمد الله ان ( الغرشه ) حطت قدامي ولا كانت بتجي براسي ..

    اشوف ان المسؤلات الاجتماعيات في الجامعه سوو اللي عليهم .. كانو يسوون محاضرات في الحرم .. يعني بس تمسك المايك وتقعد تسوي محاضرة في الساحه .. ما راح اقول لك ان الحاله زالت بس قلت بوضوح ..

    ماشوف ان المشكله دينيه .. اشوفها بكل بساطه انو الوحدة تحب تجذب الاهتمام او حتى الانظار ..

    يا اميل . توافقيني انو المسأله كلها بس حب في جذب اهتمام الغير .. او الحصول على القبول والاستحسان من البنات الليزبو او الستريت على حد سواء .. ؟

  16. كاتب التعليق ثامر ناصر الفارس في 15 September, 2009 :

    أنا من جهة نظري أن الوازع الديني سبب ولكن ليس هو كل شيئ بمعنى :

    - ان السبب الأكبر هو التربية والوسط الذي يعيش فيه هذا الرجل او البنت في نشأته (( رابي مع بنات، رابيه مع رجال ،،،، الخ))
    - الثقافة أو الممارسة الجنسية المفرطة لدرجة الملل وارادة التغيير ، أو العكس كما في مجتمعنا ثقافة مجهولة كل مخلوق يثقف نفسه بنفسه من الصغر الى الكبر وعدم وجود دور للعائلة في ذلك وكل شي (( أص عيب ))
    - الوازع الديني في رأيي له دور ولكن دور لاحق وهو عندما يكتمل هذا الوازع الديني لدى الإنسان في الوصول لدرجة من الإيمان بترك ماهو محضور من أجل الله، وفي اعتقادي ان الوصول لهذه المرحلة تعتمد ايضا على مستوى من التفكير التي بالتالي تحتاج الى عمر معين للوصول له ، في رأيي 20 سنة هو المتوسط ، ولكننا نرى ان اسباب (( البويات أو القيز )) غالبا ما تبدأ في مراحل متقدمه من العمر، واسبابها قد تكون كثيره منها ما ذكر أعلاه، فعندها لو تعود الشخص قبل هذا العمر على رغبة محرمة مع مثلائه ، لا انت ولا غيرك ولا وازعك الديني سيغر ما هو عليه الا من رحم الله

    أما ربعنا من دون تفكير اذا رأو شي زي كذا (( لا حول ولا قوة الا بالله هذا والله ضعف ايمان أعوذ بالله ،، استغفر الله ،،،، )) يبون كل احد من أول ما يولد فيه الوازع الديني الي عند ابن باز الله يرحمه

  17. كاتب التعليق وفاء الفارس في 15 September, 2009 :

    هناك فرق بين من تتصرف (كبويه)في طريقه اللبس والمشي
    وبعض الحركات التي لاتخرج عن حدود الخروج عن المألوف
    ,وهنا يقع اللوم مباشره على الام! لدي صديقه عزيزه كانت ابنتها تقص شعرها و تمشي وتلبس مثل الولد,وتمتنع عن لبس المجوهرات واتذكر انها وصلت الى عمر 17وهي كذلك!
    وكان شغل الام الشاغل هو محاوله تقويم سلوكها وبالفعل استطاعت ,و تغيرت البنت وبدأت تطيل شعرها وتزوجت في عمر22وتعيش حياه طبيعيه مع زوجها,وامثالها كثر,
    اما النوع الثاني كما ذكرت الاخت ريم (وجود شعر على اللحيه) هذا هو مايطلق عليه الشذوذ ولا دخل للبنت ولا للاهل لانها اشبه بالحاله المرضيه
    وفيه تكون الهرمونات الذكريه اعلى من الانثويه و يجب تدخل الاهل في المنزل و وعرض ابنتهم على طبيب و للمرشده الاجتماعيه دور في متابعه ذلك !!
    واذا لم تتوصل المرشده لالى حل فعلى الاداره ان تتصرف حتى لو وصل الموضوع الى الفصل :(
    كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته:)

  18. كاتب التعليق اميل للبويات في 15 September, 2009 :

    جزاكم الله خير

  19. كاتب التعليق إيهاب عبدالجبار في 15 September, 2009 :

    لا أعلم الكثير عن إنتشار هذه الظاهرة القبيحة بين البنات
    و لكنها متفشية بين الشباب منذ زمن طويل سرا
    و المشكلة إنها أصبحت مؤخرا علنية للأسف

    شاب بملابس ضيقة، يضع المكياج و يمشي يتغنج
    أنتشرت كثيرا و خاصة في البحرين (و بعض الدول العربية) بعيدا عن الرقابة

  20. كاتب التعليق ميسون في 15 September, 2009 :

    لا شيء يأتي من لا شيء ؛ هناك سبب… ولكل عمل مهما كان يبدو لنا غريبا . تلك الفتيات، لأنهن وبالرغم من كل شيء ما زلن فتيات ، قد مررن بتجارب مؤلمة لينتهي الأمر بهمن بهذه الطريقة. فقد يكون القائمين على رعايتهن لا يوجهون الكثير من الاهتمام نحوهن أو قد يكون لهم مشاكلهم الخاصة…. لذا ، نجدهم بدلا من آن يكونوا مصدر دعم وحكمة وحماية كما يجب أن يكونوا بالنسبة كرموز وعليه يتم رفضهم من قبلهن، الرفض لتثبت أنهن أكثر قدرة ، ونضج ومسؤولية من الرجال والنساء المتواجدين في دائرة حياتهن…. فنجد آن بعض الفتيات ، تجد يجدن آنفسهن في وضع يملي عليهن بالتحول إلى بويات….وبذلك يمتلكن قوى الاعتماد على الذات… ولا ننسي أن لدى الغالبية ذكاء حاد لدرجة يمكنهن من التلاعب بالذين يعتنون بهم ، واستغلال ضعف مدرساتهن، واستغلال النوايا الحسنة ونقاط الضعف لدى القائمين على رعايتهن للتوصل إلى السلطة وتولي السيطرة…. ولست خبيرة ولا أعمم ولكن أتكلم من واقع من قابلت منهن…، ولقد قالت لي إحداهن يوما :”يمكن أن أصمد أمام أي فرد أو أي ظرف مهما كان بشع ومؤلم ، حتى بيتنا المقرف ومن فيه، طالما أنا من يتحكم بمجريات الأمور وليس غيري”.
    مما مرت به علمها أن الكبار ليسوا مصدرا للاستقرار ، أو الحماية أو الحب. ..أنها تعلمت أنه يجب عليها أن تهتم بنفسها وفي مجتمعنا اليوم نجد أنه أقرب نموذج لدور السلطة والحرية ، هم الذكور …وعليه تبدأ بتقمص هذه الشخصية حتى شيئا فشيئا تصبح هذه الشخصية فكرا وقولا وشكلا وعملا…. وإن أردنا أن نساعدهن يجب أن نصل إلي مصدر المشلكة والعمل على حلها… فهن بحاجة لنا لأنهن منا… وجزء عزيز علينا لما مررن به… ويجب أن يشعرن بالمحبة منا أولا قبل الحكم والتصدي.

    تحياتي
    ميسون

  21. كاتب التعليق عبدالله ناصر الفارس في 15 September, 2009 :

    الاخت اميل للبويات

    لا شك ان فيك خير كثير وحرصك على الصلاة والصوم وتفكيرك في اداء فريضة الحج تؤكد ذلك، وطبعاً لا يعني ابداً أن المسلم او المسلمة عند ارتكاب بعض المعاصي لا يؤجر على ما يقوم به من عمل خير، كما ان ارتكاب المعصية والاستمرار فيها ليست إذن لترك كل العبادات وخاصة الفرائض بحجة ان المعصية او معصيتين لم تعد تفرق، كذلك ليست أذن للتمادي فيها !

    ولكن لا تحاولين وهذه نصيحة ان تبرري المعصية لنفسك بقول ان غيرك يرتكب معاصي وكبائر تفوق معصيتك، فإن لم اكن اخفهم معصية فأنا مثلهم، هنا يكمن الباب الواسع الذي يدخل منه الشيطان إلى نفسك، وتستمرين في المعصية.

    حاولي التأمل أكثر في هذه الممارسة ( الشاذة) واستحضري الجانب الأكبر في نفسك الذي يتأففها (اقصد هذه الممارسة) ، فنفس الإنسان تتجاذبها صراعات داخلية، شيء يأمر بالسوء وهي ( النفس الأمارة ) وتيار آخر اكثر صداقة للنفس يلومها ويقرعها على المعاصي وهي ( النفس اللوامة )، حاولي استحضار وتنمية تلك النفس اللوامة في داخلك عندما تفكرين في مثل هذا العمل، وإن شاء الله مع الوقت ستقلعين عنها لأني بصراحة لا اظن انك من المتمرسات في هذه الممارسة وتورطك فيها من باب اشباع غرائز وشهوات وقتية واخترت هذا الطريق كما اظن لأنه هو الاسهل والآمن ولا يتطلب تكوين علاقة مع رجل قد يستغلها ( وسيستغل هذه العلاقة بكل تأكيد ) وليس لوجود خلل في تفكيرك الخلقي ( بضم الخاء ) او طبيعتك الخلقية ( بفتح الحاء وتسكين اللام ) ، وهذا بحد ذات شي يجعلك تأخذين الامر بجدية أكثر والله يوفقك.

  22. كاتب التعليق ميسون في 16 September, 2009 :

    الأخ عبدالله لقد تقزّم(إن صح القول) ما قدمت أنا أمام ما قدمته أنت… ولقد بدأ يظهر لنا جانب منك لم تكن تظهره من قبل.

  23. كاتب التعليق فيصـل الروقي في 16 September, 2009 :

    الظاهرة الحمد لله إنها ما هي متفشية بيننا .

  24. كاتب التعليق Halah في 16 September, 2009 :

    ” الله يكفينا شرهم “..

    بصراحة شيء فضيع..!!

    منتشرين وبكثرة في الجامعة..،،

    لا أرى أن للوازع الديني دخل..

    لكن أنا أعذر الفتاة عفوًا البوية اللي يكون السبب في الإنحراف إرتفاع الهرمونات الذكرية بنسبة عالية..

    و للأسف الشديد هناك بعض الأهالي هم السبب ، أعرف ” بوية مشهورة في كليتنا ” لأنها وحيدة أبوها و أمها و الأب يرغب بالبنين..!!!

    ما ينادي البنت أبد بأسمها يناديها بأسم ولد قريب من اسمها..!!!!!!!!!

    البنت كانت بنوووته والحين صارت بووية والسبب أبوها الله يهديه..

    يا ربي شعب مدري كيف..!!

    شيء يعور القلب جدًا..^^

    الله يعافينا منهم..

  25. كاتب التعليق عبدالاله الخريجي في 16 September, 2009 :

    تكفى لاتنشر ….
    لا تنشر …حسبتك تقول بويات ( دهانات )
    ههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههه.
    ابو فيصل ارجو عدم النشر .

  26. كاتب التعليق brite في 16 September, 2009 :

    افضل انواعها هي بويات الجزيرة ضمان 10 سنوات
    أما بالإنجليزي فهي
    Paint
    وهي برنامج في ويندوز، ويوجد برنامج أحسن منه يدعى
    Paint.net

  27. كاتب التعليق ميسون في 16 September, 2009 :

    العزيزة هالة… هن لسن شر حتى تتطلبي العون من شرهن …لماذا التعميم يا عزيزتي؟! فالشر موجود في جميع فئات البشر وأنواعهم.

    ونحن شعب طيب أصيل يسارع لنجدة الملهوف، ويده للخير وقلبه كبير…نعم هنالك من يشذ في التعامل الصحيح مع أسرته أو مع زملائه أو حتى أقربائه أو جيرانه ومعارفه… ولكننا شعب طيب، ليكن ظنك ببني وطنك أفضل من هذا… وألست من هذا الشعب؟!

    كتبت كلام جميل ولو أنك تركت كم جملة لأن من تتعاملين معهن هنا هن بشر بأحاسيس كما وضحت أنت…وبالتأكيد لا ننهي كلامنا بـ ” الله يعافينا منهم”!
    ربما لم تقصدي وأنا فهمت غلط فأعذريني إذا.

    تحياتي

  28. كاتب التعليق نبيل المعجل في 16 September, 2009 :

    لا يابو حسن … هذي مو البوية …. هذي “الفرشاة” اللي يتنافس عليها البويات والبلوات :)

  29. كاتب التعليق نبيل المعجل في 16 September, 2009 :

    محمد المسحل يقول

    المشكلة الآن، عندما يغفل المرء عن أطفاله وهم يشاهدون “التلفاز”

    متأكد إنه تلفاز مو مذياع أو مرناء؟

    أجل تلفاز؟ … إن ما فضحتك عند أخوانك عادل و ياسر وحاتم

  30. كاتب التعليق رنا البلوي في 16 September, 2009 :

    شدعوة جريدة.. يا عمي ارحمونا شوي!!

  31. كاتب التعليق رنا البلوي في 16 September, 2009 :

    عالأقل خليها في العيد نعيد عليها.. على آخر رمضان النفس شينة :)

  32. كاتب التعليق سلوى اللوباني في 16 September, 2009 :

    نبيل عندما قرأت العنوان اعتقدت المعنى دهانات فاستغربت الم يكن موجود سابقا بويات في السعودية:)

    ما سبب قلة الوازع الديني؟ قد تكون التربية

  33. كاتب التعليق نبيل المعجل في 16 September, 2009 :

    الظاهرة موجودة بالسعودية ولكن بدأت بالظهور على السطح بكثرة في السنوات الأخيرة وأنصحك وبقوة قراءة رواية الآخرون لصبا الحرز … طبعا اسم المؤلفة مزيف ولكن الرواية من الناحية الأدبية رائعة أما المضمون فعليه قولان … أي علامات استفهام كثيرة وهذا رأيي كتبته على موقع النيل والفرات

    http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?id=lbb146578-107958&search=books

    هل مجتمعنا العربي مستعد لقراءة هذه الرواية؟
    الإسم: نبيل فهد المعجل

    الجرأة مطلب إبداعي في فن الرواية مثلها مثل الخيال وهذا ما لمسته في هذه الرواية. صبا الحرز، مع تحفظي الشديد، والشديد جدا، على مضمون حكايتها، بدت بهذا النص صادقة في مشاعرها وكأنها كتبته لنفسها ومن ثم قررت نشره. كانت في منتهى الذكاء في سرد أحوال وظروف الطائفة الشيعية في السعودية بشكل عام وعلاقتهم مع جيرانهم السنة والتعايش مع الأمراض شبه المستعصية وذلك من خلال العلاقات الحميمية لبطلة الرواية مع بنات جنسها والتي طغت على أحداث الرواية برومانسية جنسية نرفضها ونلعنها علنا ولا يمانع البعض من سماعها سرا ناهيك عن ممارستها. تحدثت الكاتبة عن الاختلاف بأسلوب عميق وبسيط عندما تقول “ماذا يريد هؤلاء؟ وفيم اختلافهم؟ وما المخيف أصلاً في أن نختلف”. وقفت عند الكثير من الصيغ اللغوية الجميلة حيث ذكرتني، بعض الشئ، بروايات أحلام مستغانمي ومحمد حسن علوان. مثل ما ذكرت قبل قليل، بالرغم من تحفظي الشديد لجرأة الرواية لم أشعر بأن الكاتبة تعمدت الإثارة الجنسية، وإن بدت غير ذلك، فقد كانت حذرة جدا في تصوير أغلب المواقف الحميمية ولم تغرق في بحر الابتذال كثيرا

  34. كاتب التعليق ميسون في 16 September, 2009 :

    596 وما حسبنا الإبتسامات <<<<إي إي غيرة وحقد طبقي مطبقي كمااان

    قال مية كلمة قال!

    ترى في ناس حطوا قوانين ولفوها وبالزيت قلوها وأكلوها :)

    عن جد محمد ركزت على أن جهل في التربية أو انشغال أولياء الأمور عن أطفالهم أو أنهم أنفسهم فيهم مرض نفسي ما يظهر على شكل إرهاب أو تسلل أو إعوجاج في التعامل مع الأسرة من الزوجة إلى الجد والجدة وطبعا الخاسر الأكبر الأبناء، مما ينتج لنا كل هذه المعاناة في الشباب والشابات من أبنائنا…

    وعلى فكرة تطرقت إلى سلبيات شوفير السيارة وما يفعل الكثير منهم مع أطفال الأسرة أو مراهقاتها….يعني لو كانت الأم توصل أبنائها للمدرسة هلأ مش بعد 100 سنة حسب رأي أو توقعات (نوسترادموس الموقع) ، أليس من المعقول أن الكثير من الأطفال سوف يتجنبن مثل هذه الإعتداءات والصدمات؟!
    لا أقول جميعهم ولن أقول الغالبية أقول فقط الكثير… أوليس الكثير عدد كافي من الأرواح البريئة التي يجب أن يؤمن لها الحماية بما أنهم ضمن أمتنا …ضمن بلدنا…ضمن مجتمعنا… وقد يكونون ضمن حيّنا ولم لا يكونون حتى ضمن أسرتنا؟!

    آه صح نسيت ما بنعرف نفرق بين الدركسيون والدولاب
    منشان هيك ما بننفع :(
    The ball is back in your field… smart aleck

  35. كاتب التعليق مها بنت سليمان الوابل في 16 September, 2009 :

    http://www.neelwafurat.com/itempage.aspx?id=lbb146578

    كنت اطلعت على هذا الرابط منذ زمن لكن تعليقي
    إننا خسرنا ناقد ومحلل للروايات الحديثة والكتب لكن بالتأكيد كسبنا رئيس تحرير مجلة نتية نزورها يومياً.
    هذا رأيي ورأي كثيرين أحبوا مايكتب نبيل المعجل عن الكتب الحديثة .

  36. كاتب التعليق Halah في 16 September, 2009 :

    أهلًا عزيزتي ميسون..،،

    قد أكون فعلًا أخطأت..

    لكن لأن سبق و أن سمعت قصص كثيرة عن هذه الفئة..

    و رأيت أمامي..!!

    لا أحب التعميم في كلامي يبدو أنني نسيت ذكر هذه النقطة شكرًا لكِ ذكرتني :)

    للأسف الإنتشار فضيع جدًا حتى أن أحد مباني الجامعه أصبح يعرف بأسم ” مبنى البويات ” لكثرتهن/ كثرتهم فيه..!!

    وشكرًا..^__^

  37. كاتب التعليق ميسون في 17 September, 2009 :

    راقية وآصيلة يا هالة راقية وأصيلة والله يهني أهلك وبلدك فيكي :)

  38. كاتب التعليق واحد من الناس في 17 September, 2009 :

    نحن الآن في طور التغيير وسيأتي اليوم الذي يصبح فيه وجود البويات والشواذ من الذكور شيء طبيعي
    أنا شاذ (ولا علاقة لشذوذي بضعف الوازع الديني ولا المعاملة السيئة ولا غيره من التبريرات السخيفة الواردة في آراء البعض) منذ صغري ولا أريد مراجعة طبيب أو مطوع أو حتى مشعوذ ليجعل مني سويا
    فأنا سعيد بحالتي التي خلقني بها الله
    ولستم أنتم من تحاكمون الناس وتدخلونهم الجنة أو النار
    الله خلقني وهو وحده سيحاسبني
    فاتركوا عنكم التدخل في خصوصيات غيركم وانظروا للبلاوي التي يرتكبها كل منكم قبل أن يأتي ويتحدث باسم الله ويعلن رفضه لفئة كبيرة م المجتمع

  39. كاتب التعليق ميسون في 17 September, 2009 :

    الإبن أو الأخ واحد من الناس …مش مشكلة … أعتبر أننا سخيفين …وجاهلين وخذنا على قد عقولنا بما أنك تؤمن أنك أعلم… وأعطني دليل على أن الله خلقك على حالتك هذه… ثم سأتقبل رأيك الذي بالمناسبة لك الحق فيه… ولكن ليس من حقك التعميم وبناء الرأي على فهمك أنت دون المراجعة والنقاش… وقبل أن تتخذ وضع المهاجم خذ وضع المشارك ولنتحاور… إلا إن كان هذا صعب عليك… فهنا أعتذر عن أي ضغط عليك.

    تحياتي

  40. كاتب التعليق بويه و أفتخر في 17 September, 2009 :

    سندرتونا سندرتونا ..

    يبه أنا حاجّه بيت الله و صايمه رمضان و الأيام البيض و الأثنين و الخميس و أصلي السنن و النوافل و زياده عليها قيام الليل, و مع ذلك أعترف بأني “بويه” و أفتخر ..

    من الذي أعطى صلاحية للبعض أن يحكم أنّ هذا إنسان غير مقبول إجتماعيا !! .. أنا عندما أذهب لزيارة صديقتي في أمريكا, المجتمع لا ينظر لي شزراً .. المشكلة إذن تكمن في مجتمعنا الذي يعتقد بأنه ملائكة الله في أرضه و باقي الناس شياطين و أشرار .. شذوذي كما “تسمونّه” لا أريد له حلاً لأن العلم أثبت أنه شي طبيعي و هو يوجد في سائر المخلوقات كما في البشر ..

    سلام

    ملاحظة: لو كنت في أوروبا لوضعت إسمي الأول و الثاني, و لكني هنا اخاف من هيئة الحلال و الحرام تأتي إلى منزلي و تقيم علي حد الجرأة و الصراحة !!

  41. كاتب التعليق واحد من الناس في 17 September, 2009 :

    الأخت ميسون

    معذرة لم أتهم أحدا بالسخف -حاشاكم- ولكني شممت رائحة سخافة في بعض الردود والآراء

    نعم أنا شاذ جنسيا وأميل للرجال منذ صغري وأقمت علاقات عديدة مع رجال
    بمعنى أني لم أكتسب شذوذي بسبب أني مثلا وحيد والدي أو ترعرعت في عائلة ليس فيها إلا فتيات أو تعرضت لاغتصاب في صغري أو أو

    أما قصة الوازع الديني فدعيني لا أتكلم كثيرا في هذه النقطة
    فشخصيا أعرف الكثيرين من قوم بو اللحى وعيونهم تلاحق الشباب الوسيمين

    —-

    الأخ محمد المسحل

    لا أعرف ماذا تقصده بالتغيير الذي يبدأ من فوق، لقد ذكرت بأني لا أنوي تغيير وضعي الحالي فأنا سعيد به

    التغيير يجب أن يبدأ بتوعية المجتمع الشرقي الذي يرى فينا مجوعة مرضى بحاجة للعلاج

    شكرا

  42. كاتب التعليق fit2002fit في 17 September, 2009 :

    مرحبا….

    كما يبدو لي ان المجتمع يعيش فترة من الانفتاح استاذ نبيل على العالم لم يستعد لها ولم يكن يعلم بقرب حدوثها

    فحرية العلاقات مازلت مفقودة هاهنا ولذلك لجئت الفتيات الى تعويض هذا الاحتياج والنقص في عيش هذة العلاقة من زميلتها في الفصل… ما يستدعي ان تكون على هيئة مختلفة تثير فيها ما يستوجب ان يثار ودورات المياة في المدارس والجامعات خير شاهد على ذلك….

    لا تنسى في هذا الطرح ايام عيد الحب وكوم الهدايا بين الفتيات :(

    الى جميع البويات…. لو سمحتوا حددو موقفكم وشوفوا انتوا مع مين والعمليات مو مقصرة وياكثر من لجأ لها بكل أمن وسلام ومن داخل السعودية واكثر من شخص ظهر على شاشة التلفاز في مقابلات حكت عن تفاصيل حياتهم….

    بس تحسبون اناث عالمجتمع وتطالبون بما تطالب بة اي انثى تنعم بأنوثتها في اعتقادي اختيار غير عادل لكم….

    والوضع لا يختلف عما هو علية بالنسبة للذكور

    الى من يقارن وضعنا بالغرب ….الغرب لا يحكمة الدين الاسلامي حتى يراعي شؤؤن امته لذلك بأمكان اياً كان ان يفعل ما يشاء والكل يقر بذلك

    لاسيما في تغيير خلق الله

    مشاركة البويات ومن يميل اليهن يرفع شعار نحن نصوم ..نحن نصلي ….حججت بيت الله…. فهكذا ورثنا الدين الاسلامي….ولكــــــن الدين لا يطلب ان يكون في الافعال الظاهرة فقط وانما في السريرة يا مؤمنين ويا مؤمنات…..

    الله يعين كل مبتلى على ما ابتلي بة

    فت فت

  43. كاتب التعليق مشعل الحربي في 17 September, 2009 :

    واحد من الناس
    وراء قناع الاقتناع والاصرار على ما تسميه “اسلوب حياتك” كما تقول لابد ان هنالك بعضا من الحياء والفطرة السليمة تقول لك “كفى”.
    .. هل فكرت بامك ؟ هل تستطيع ان تنظر الى عينيها وتقول لها “امي دعيني اخبرك ماذا يُفعل بأبنك الذي قضيتي حياتك في تربيته والخوف عليه من ذئاب البشر؟ لقد سلمت نفسي لهم وانا فخور بذلك !!”
    هل تستطيع ان تقول لابيك ” ابي.. تستطيع ان تفخر بأبنك امام اصحابك وجيرانك واقربائك وتقول لهم ان ابني ..يؤتى مثل النساء” ؟؟
    اعذرني اذا كان في كلامي نكأ لجراحك التي لاتعترف بها ولكن في بعض الاحيان ليس هنالك مناص من ان يرى الانسان حقيقة نفسه في عيون الاخرين.. وخاصة من اقرب الناس اليه..
    الامر ليس امر دين او وازع او غيره.. الامر هو احترامك لذاتك كانسان..
    اتمنى ان تكون الرسالة وصلت..

  44. كاتب التعليق عبدالرحمن ناصر الدريهم في 17 September, 2009 :

    <<<< لا يمكنه التعليق حالياً :(

    بصراحة مستغرب من إصرار كلن من بوية و افتخر & واحد من الناس !!!!!

  45. كاتب التعليق واحد من الناس في 17 September, 2009 :

    الأخ مشعل الحربي

    نحن هنا نناقش قضية إجتماعية -جنسية- هامة وبطبيعة الحال قد ترد آراء تخدش حياء البعض -مثلك-، فإن كنت ترى في ردودي ما هو مخالف لما تربيت عليه في مدارسنا فلك مطلق الحرية في تجاهلها

    بالنسبة لكلامك حول ردة فعل والدي أو والدتي إذا علما بأني أميل للذكور فسأجيبك بصراحة بأن أبي ربما يقطعني إربا إربا ويحرق جثتي، بل وقد يذهب للشرطة ليعترف بجريمته وأجزم بأنه لن يحاكم بل سينظر له على أنه بطل قومي دافع عن عرضه وعرض المجتمع السعودي المحافظ.

    فوالدي لم ينزل من المريخ، بل هو كحال بقية الآباء السعوديين* عقليته بدوية صحراوية ترى العرض مرتبطا دوما بالأعضاء التناسلية، وآخر ما يهمه سعادة وراحة أبنائه في مقابل رضا الناس والمجتمع “المحافظ” عنه.

    *لي صديق أخذه والده إلى مطوع ليخرج منه الجني الذي سبب له شذوذا، وضربه المطوع ضربا مبرحا إلى أن خرج الجني ولله الحمد هههههههههه

  46. كاتب التعليق وفاء الفارس في 17 September, 2009 :

    معك حق ياعبدالرحمن
    عاده يكون الاقرار بالخطأ هو اول درجات العلاج !
    ولكن تعليقات واحد من الناس وبويه وافتخر
    تبين انهما غير متضايقان وان وضعهما هو الطبيعي !!!!!!!!!!!!!
    مع انه مخالف للاصل من وجود البشر وهو التكاثر من اجل اعمار الارض
    الله يهدي الجميع.

  47. كاتب التعليق منيرة سليمان في 17 September, 2009 :

    إلى ..بويه و أفتخر …و..واحد من الناس …

    تحية طيبة …

    ماذا يعني لكم الصيام والصلاة والحج …عندما تقرؤن هذه الآيات ..

    قال تعالى :(وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ * وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ * وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَراً فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ)

    في أي فئة تتوقعون قد وضعكم ربكم ؟؟؟
    وهل يجدي النقاش والتحاور على موضوع قد وصف ربنا أصحابه بالمجرمين …
    من كان له ذرة إيمان وعقل …
    يقول لكم أنتهوا هو خيراً لكم ….

    من رضي الآن بالمثلية ..سجعله الشيطان يرضى بممارستها مع الحيوانات …

    عفانا الله وحفظنا ..وثبت لنا عقولنا وأفئدتنا على دينه

  48. كاتب التعليق ام علاء في 17 September, 2009 :

    انامن جهتي ارى ان المسؤل الاول في الموضوع الرقابه من الاهل بمعني اني ارى ابنتي تتحول امامي واقف امامهابدون حراك اين الام والاب واضيف الي ذلك الوازع الديني بالنسبه لي اخت وكادت ان تنحرف في طريق البويات الملاحظه الي شفتها عليها انها تحب تروح بس حفلات وتجمع بنات وتلبس شي ملفت واكتشفنا الموضوع وبسريه تامه وبدون ماتشعرخرجناهامن هذا المجتمع لقيت من يخرجهالاننا خفناعليهاولاحظناعليهالو كل عائله اهتمت في الشخص المنتمي اليها وحاولت انتشاله من اي وضع يلاحظ عليه ماكان سار شي واكيدهناك ظغوط نفسيه واجتماعيه تحدهم على الانحراف والمسؤل الاول الاهل لوكان فيه تكاثف في العائله اتحدى انه اي احدمن افرادالعائله ينحرف ااختى انحرفت ورجعناهاقبل فوات الاوان وكان انحرافها كانت تعاني من اكتئاب شديدووجدت وحده ودخلت البويه ولقيت طريق عليهاانهاتنسيهاالي هيا فيه وعندعلمنا رجعناها لوضعهاالطبيعي وحاربنا البويه بكل الطرق لابعادها عن اختي واتمنى من كل ام واب ان يكونوالعين التي لاتنام وبذكاءوبدون جهل علشان مايخسروبعض

  49. كاتب التعليق ميسون في 17 September, 2009 :

    الإبن أو الأخ واحد من الناس، اسمح لي يا سيدي أن أتحاور معك قليلا بما أنك نعاود زيارتنا وتترك كلماتك هنا لأن ذلك يعني لي أنك تريد من يسمعك …تريد من يفهمك… وإن لم نسمع نحن بني جلدتك ومن أمتك وبلدك فمن سيسمع؟! أنت منا شاء من شاء وأبى من أبى (جملة حبيبة قلبي رنا)… وعليه وجب علينا الإصغاغ والنصح على قدر ما أتانا الله سبحانه من خبرة وعلم…

    والآن لقد قلت يا سيدي التالي:
    “أنا شاذ (ولا علاقة لشذوذي بضعف الوازع الديني ولا المعاملة السيئة ولا غيره من التبريرات السخيفة الواردة في آراء البعض) منذ صغري ولا أريد مراجعة طبيب أو مطوع أو حتى مشعوذ ليجعل مني سوي”

    الكلمات التي تخرج منا تعبر عما بداخلنا … ما يريد عقلنا الباطني أن يقوله…فأنظر يا بني إلى كلمة “شاذ” وكلمة ” سوي”…وتأمل.
    يا أخي أنت من استخدمها ولم أضعهما أنا هنا… ما أريده منك وأنت تعرف الله وبالتأكيد يعمر قلبك بحبه… ولا مجال لديك للشك بأن القرآن نزل من عنده ولم يأتي من أحد غيره…فهو الحق وأنزل كلماته الحق…

    والآن هل تعتقد بأن الله سبحانه وتعالى ظالم (سبحانه وتعالى عن ذلك) لا أظن… ولكن لو تأملت أعني ما أقول “تأملت” في قصة سيدنا لوط عليه السلام…ستجد أن الله سبحانه وتعالى أنزل أشد العقاب بقومه لما كانوا يفعلون… هنا يا بني… هل تعتقد بآن الله سبحانه وتعالى سوف يحاسب قوم علي شيء خلقه بهم؟!
    ما بك ليس مرض إنه اعتقاد راسخ.. وما قصده الأخ محمد هو التركيز علي العقل حيث المعرفة والتفكر والتدبر… وأنا أضيف القلب حيث ينشأ الإيمان والسلام…وبالسلام أعني الإستسلام الكامل للمعبود وبتقبل ما آراده لنا وما يريده منا ومن هنا أيضا ينشآ السلام.

    ما تحتاجه أنت ليس طبيب أو مناصح أو مرشد… ما تحتاجه أنت يا عزيزي هو السلام…. هنا (الفكر) وهنا (القلب)….

    وكلامك صحيح قبل أن نحاسب غيرنا ونشير بالسبابة لننظر إلى أين تشير بقية الأصابع…لسنا ملائكة وكل يحمل ما يئن منه قلبه وضميره.

    وأعتذر إن أخطأت أو تعديت حدوي في الحديث…فوالله لا أيريد سوى الخير لك كما أريده لنفسي…

    وتقبل تحياتي

  50. كاتب التعليق يعقوب اللوغاني في 17 September, 2009 :

    الأخ واحد من الناس

    ليست كل أصابع يديك سواء

    العقلية البدوية الصحراوية على قولتك تقول: النار ولا العار

    والموت أهون من جريمة الشرف

    لكن العقل المتحضر يقول لي أن أعتني بتربية ولدي وأن لا أفرط فيه

    فحين أجده يمارس فعلا شاذا فربما علي معاقبته من خلال مسؤوليتي عليه كأب

    لكن ليس من ضمن ذلك العقاب هو أن أتمنى موته أو أقوم بقتله

    هنا المشكلة التي يقع فيها العرب

    فالكثير منهم يعتقد أن ابنه الذي جاء من صلبه بسبب نزوة أو لذة جنسية متهورة في معظم الأحوال

    هو شيء نحن خلقناه ويحق لنا أن نتصرف فيه كيفما نشاء وكيفما تشاء انفعالاتنا ومفاهيمنا

    كأن نقتله أو نخجل منه إلى حد الموت

    إن أبنائنا ليسوا إلا سهاما نحن قذفناهم إلى حيز الوجود

    فإما أن نكون مصيبين في قذفهم (تربيتهم) أو نكون خاطئين

  51. كاتب التعليق نبيل المعجل في 18 September, 2009 :

    بو حسن

    شفيه خطك طالع برا الخط … تكتب وانت منسدح؟ آخ ذكرتني بمدرس العربي حقي اللي في صف ثالث متوسط …. كانت الحصة الثانية و كتابتي لمست الخط لمس على خفيف وما وعيت إلا في الحصة الأخيرة :)

    وشفته بعد أكثر من خمس و عشرين سنة وتحبلت له (إشرح لهم معنى تحبلت له) بس كانوا عياله معه …. واستحيت وصرت آدمي وسلمت عليه بكل أدب وقلبي وخدي الأيسر يغلون غلي … وطبعا عرفت أوصافه ورنة صوته وحتى عطسته (قبل يعوطس مع منديله المزركش) ما نسيتها وهو النحيس ولا حتى عرفني لا شكل ولا إسم ولا إسم عائلة … طبعا ينسى الصافع ولا ينسى المصفوع

    كان ودي أتنازل عن آدميتي ولو لدقيقة بس وإحقاقا للحق ودي نرجع علاج السطارات هذه الأيام و على سبيل التجربة وصدقني رح تمشي الأمور أحسن بكثير

  52. كاتب التعليق بدرية مبارك في 18 September, 2009 :

    اشد عذابا يوم القيامه المجاهرون بالمعصيه والعياذ بالله

    لااعلم صاحب الموقع كيف يسمح لهما بالتعليق هنا بكل اريحيه

    في العشر المباركه والعتق من النار……..ليست حرية راي..امر شاذ وتشمأز منه الانفس

    والامر الشاذ لامكان له بيننا.

  53. كاتب التعليق نبيل المعجل في 18 September, 2009 :

    مرحبا اخت بدرية

    اعرف انه أمر شاذ علينا وهذه محاولة للتحاور معهم وتبيان وجهة نظرهم …. ووجدت أن كثيرا من التعليقات تحاول أن تشرح لهم خطورة فعلهم بطريقة حضارية….يجب علينا أن لا نتركهم معزولين… يجب أن نتحاور معهم فربما نفهم سبب توجههم هذا ونجد بعض الحلول

    وشكرا على رسالتك

  54. كاتب التعليق مها بنت سليمان الوابل في 18 September, 2009 :

    هلا بدرية
    كثير ما ننكر ان لدينا مشاكل في المجتمع ومنها هذه المشكلة المنتشرة انتشار النار في الهشيم
    أختى بدرية
    أول علاج للمشاكل هو عدم إخفاء الرؤوس كما النعام في الأرض بل على العكس الطرح والمناقشة ومعرفة رأي الأخر
    بمعنى كنت اعتقد انا أن الكثير من البويات تخجل من مشكلتها لكن هنا تعرفت على عدد ممن يفخر ويجاهر لكن لا يعني أن النشر هنا تشجيع لهم ولكن كما اخبرتك أول خطوات العلاج الإعتراف
    صدقت فيما قلت أن هذا امر تشمأز له الأنفس والأبدان لكن يجب ان نستمع ونحاول ان نوجد حلول لهم ونأخذ بأيديهم
    أبعد الله عنا جميعاً كل شر

  55. كاتب التعليق بدرية مبارك في 18 September, 2009 :

    السامقه مها

    اذا فتحنا لهم باب المناقشه لمجرد المناقشه امنو اكثر بما لديهم او بمعتقدهم القذر…….لاني مؤمنه ايمانا ان الشواذ حاليا في عصرنا هذا…”ماخذين قرارهم بكل مزاجيه وقناعه” وليس انحرافا باسباب خبرات سابقه دفعتهم لذلك

    لانها موضه وحريتهم الشخصيه وتقليد لعادات الغرب……الخ

    “تقول لي احداهم “ابي ستايلي بالجامعه بويه عشان اطيح البنات عندي..سالتها ماذا تستفيدين قالت:بس كذا وناسه…….بعيدا عن الشذوذ طبعا……

  56. كاتب التعليق fit2002fit في 18 September, 2009 :

    الاخت بدرية مبارك

    رأييك مختلف عن الجميع هاهنا

    ولــــــــــــــــــكن بعيد كل البعد عن الواقعية. المشكلة قائمة وتستدعي الحل
    ولو اقتصر النقاش على الاشخاص الطبيعين لما توصلت الى اي حل وعرفت الكثير من خبايا هذة القضية وكان الله بالعون

    والكل يعي ويجمع معي ان التكميم لن يجدي في حل اي قضية!!!!

    ولأدراك حجم المشكلة اقترح عليك مناقشة القضية بأسلوب واعي مبسط مع الطلاب والطالبات وأنا شخصيا بأنتظار رأيك ……واتوقع الجميع كذلك؟

    دمتم سالمين،
    فت فت

  57. كاتب التعليق غاده بويه وفتخر في 23 September, 2009 :

    بسكم سب فل بويات خلاص عاد شوفلكم سالفه غيرنا ترا من جد مطلعينا اشباح ترا كلنا بنات ادم وحواء ولنا غلطا نه ونا اشكرك على ردك يا بويه وفتخر

  58. كاتب التعليق غاده بويه وفتخر في 23 September, 2009 :

    ليه التعلق الي كاتبه مطول

  59. كاتب التعليق اميل للبويات في 24 September, 2009 :

    العزيزه غاده

    ماعلكي منهم وعندي احساس ان الغالبيه من البنات قد جربو يصيرون يا بويات او معجبات بالبويات وعندي اخبار من شباب كثيرين انهم مارسو في حياتهم جنس ثالث بس بالخش والدس. بالعربي الفصيح هذا الشي منتشر بس مو مبين حتى الحين وخلو الناس تعيش على هواها
    وكل عام والجميع بخير

  60. كاتب التعليق عبدالرحمن بن ناصر الدريهم في 24 September, 2009 :

    No comment
    !!!!!!!!!!!!!!!

    لهدرجة يتمادون بالمعصية و يتفاخرون فيها؟؟؟

  61. كاتب التعليق خجول في 27 September, 2009 :

    المسحل ردك شطوله وكله تكرار لخطب الجمعة ودروس المساجد
    عزيزي إذا ستأخذ فطرة الناس كمقياس للصح والخطأ ستقع في مشكلات كثيرة

    مثلا الغربيين عندما يتحدثون عن الرسول صلى الله عليه وسلم
    يقولون أن زواجه من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أمر مستهجن ولا يفعله إلا……………….حاشا الرسول الكريم
    مع أن هذا الفعل كان منتشرا حتى بين الأوروبيين أنفسهم في القرون الغابرة

    وكذا زواج المسلمين من أربع مخالف لفطرة بعض الناس

    فدير بالك من هذه المقارنات لأنها ستوقعك في مطب كبير

    وعلى فكرة كلام الأخت أميل للبويات صحيح وهو أن كثير جدا من الشباب مارس الشذوذ في مرحلة من مراحل حياتهم وخاصة أيام المراهقة حيث يبلغ الفضول أشده لدى المراهقين لاكتشاف ما لديهم تحت السرة

    وعشان محد يتهمني بأني أفتري أقول بأني ممن مارس الجنس مع الجنس المماثل وأنا الآن متزوج ولدي أبناء وأدعي يوميا أن يخلصني الله من زوجتي

    على فكرة بما أنك مهتم برأي المجتمع الأمريكي في الجنس الثالث أنصحك بمشاهدة فلم brokeback mountain وهو يصور وضع الجنس الثالث في أمريكا أيام الخمسينيات وللأسف هذا الوضع هو ما نعيشه حاليا في مجتمعنا الخليجي فس سنة 2009

  62. كاتب التعليق بوي بس مو بوية في 5 October, 2009 :

    السبب بكل بساطة
    يعني السبب الجذري
    الفراغ الجنسي عند البعض الذين يجدن الاسترجال وسيلة
    لملئ الفراغ
    والسبب الاخر هو ضعف الوازع الديني

  63. كاتب التعليق Greeno في 5 November, 2009 :

    انا بصراحهـ مع ايميل !
    وش فرق الثانيين عنا ؟
    كل واحد حر بنفسهـ مااحد يقدر يتدخل باالثاني

  64. كاتب التعليق اماني العجلان في 6 November, 2009 :

    استاذي
    اذا كان رب البيت للدف ضارب
    وهذه ليست حالة خاصة بالمجتمع السعودي ولكن للاسف هذا مثال حقيقي وواقع وانا اشهد على ذلك
    واكثر ما سبب اغلب الانحرافات بين الفتيات بالذات وخاصة في العشر سنوات الاخيره هو كثرة المتدربات او مايطلق عليهن طالبات الكليه
    واللاتي قدمن في فترة من الفترات دون رقابه لثقة المسؤولين بهن وقمن بالكثير والكثير من التحرشات الجنسية بفتيات بعمر الزهور
    مما ادى الى تفاقم المشكله وظهورها بهذا الشكل المرعب
    ولا ارى ابدا ان المجتمع السعودي يعاني حاليا من هذا الانغلاق او الكبت الموجود مثلا قبل 15 سنه الا ان المشكله في تزايد مستمر
    واليك استاذي الفاضل عينه من الذين نتحدث عنهم

    http://www.youtube.com/watch?v=8eH-OItKU1o&feature=related

  65. كاتب التعليق نبيل المعجل في 7 November, 2009 :

    هذا الناقص يا بوحسن لا ولا ولا يبلانا بهالمصايب … و مادري متى بيعقلون

  66. كاتب التعليق Greeno في 12 November, 2009 :

    to محمد المسحل
    كل واحد حر بنفسه محد يقدر يتدخل با الثاني
    يعني انت لو كنت gay راح تقول زي الي احنا قلناه لا و العن
    وبعدين زي ماقال واحد من الاخوان كلهـا مرحله مراهقه وبعدين بتعدي

  67. كاتب التعليق طلال في 12 November, 2009 :

    Greeno
    ورا ما تشوفلك دكتور يعالجك بس انتبه لا تخليه يتميلح معاك ترا عيونهم زايغة وعلمنا وش يقول لك او اذا فيه غزل .هدنا عليه ندوس في بطنه ان بغيت يا جرينو

  68. كاتب التعليق لاحول ولاقوة الابالله في 6 January, 2010 :

    هذا لا نقص ولاشى هذا شذوذ جنسى وشهوة بس

  69. كاتب التعليق الشامخ في 25 February, 2010 :

    طيب ليه مانقول السبب من الرجال لان من جد اصبح اغلب الرجال مثل النساء سوائا بالشكل او الصوت او حتى الاسلوب واكيد البنت تقول البنت مثل الولد وماراح يبرد تسبدي الولد اخليها مع بنت افضل وطبعا قبل كل هذا الوازع الديني و التربيه…… هذي وجهة نظر وممكن خاطئه او صحيحه

  70. كاتب التعليق منيرة سليمان في 14 March, 2010 :

    http://www.youtube.com/watch?v=lhGAiITb3ag&feature=related

    و الشكر لرنا البلوي

  71. كاتب التعليق ام يحيى في 12 May, 2010 :

    بصراحة البويات قاعدين يفتخرون بانهم بويات يعني مو خايفين من عقاب رب العباد فين اهلهم عنهم وليش يفتخرون بانهم بويات هذه اسمها قلة حياء و مساخة و مرض نفسي البنت لي ما عندها ثقة بنفسها هي لي تفتخر و هي لي تتمنى بان تكون بوية و هذول اسمهم السحقات يعني بنات عم اللواطين ههه الله يبعد عنا بلاهم

  72. كاتب التعليق ام يحيى في 12 May, 2010 :

    يا بوية و افتخر ممكناعرف بايش تفتخرين بانك تسوين شي غلط هل هذا عندك افتخار يا حرام انتي مريضة نفسياا عالجي نفسك و خافي ربك

  73. كاتب التعليق ام يحيى في 12 May, 2010 :

    في وحدة سعودية دمرت لي بنتي سحاقة خايسة الله لا يوفقها و دمرتني انا بعد بنتي صارت تسرقني عشان تتصل بيها يعشقون بعض شفتي الحقارة و لكن اخدت بنتي عند طبيبة نفسية و اتمنى ان تتعالج

  74. كاتب التعليق ام يحيى في 12 May, 2010 :

    ياريت حد ينصحني بالطريقة تتعالج بيها بنتي اصبحت ابنتي تحب ملابس الشباب و قصت شعرها بس الحينه رجعته لاني خاصمتها و لكن حد ينصحني عشان ترجع بنتي مثل قبل

  75. كاتب التعليق ام يحيى في 12 May, 2010 :

    هذا شدود جنسي ليش تفتخرون به يا بنات حافظو على انوثتكم

  76. كاتب التعليق نبيل المعجل في 30 May, 2010 :

    ادعوووووولي بالهداايه

    مع دعائي لك بالهداية أجد نفسي غير قادر على نشر تعليقك والذي يخالف أمنياتك بالهداية الى حد ما

  77. كاتب التعليق ادعولي بالهدااااااااايه في 5 June, 2010 :

    الله يهدي الجميع

  78. كاتب التعليق نبيل المعجل في 6 June, 2010 :

    الله يقدم اللي في صالحك

  79. كاتب التعليق ام يحيى في 7 June, 2010 :

    بصراحة لمفروض يتعاقبن على هذا الشدود فين الناس عنهم تصورو اني وجدت هنا بلانترنيت منتديات للبويات لو كنت اجدي التهكير كنت هكرتهم بس للاسف ما اعرف ما رايكم بهذه المنتديات هذا هو لي قاعد يشجع الواط او السحاقيات على فعل المنكر البنت المسترجلة تفكر تفسها تعمل الصح و لكنها برايي مريضة نفسيا و عندها عقدة سببت لها هذه الحالة حتى ان المسترجلات او البويات لا يحترمن اهلهم و لا القيم الدينية بحجة انهم احرار هل هذا يجوز بدينا الحنيف و شكراا

  80. كاتب التعليق ام يحيى في 7 June, 2010 :

    أيها التائب :
    أمامك رب رحيم
    وملـــك كـــريـــم
    وإله جواد متفضل
    سوف يمحو الزلة
    ويغفر الخطيئـــــة
    ويجبـــــــر الكسـر
    ويرحم التضــــرع
    أيها التائب :
    جبال ذنوبك في ميزان الغفران هباء ,
    وركام خطاياك في جنب الرحمة ذرة
    ساعة رضا تعفو عن عمر من المعاصي ,
    ” فأوليك يبدل الله سيئاتهم حسنات

  81. كاتب التعليق ام يحيى في 7 June, 2010 :

    بانتظار الرد و المشاركة و النقاش الهام و طرد اي بوية من هنا حتى يكون النقاش في صالح بناتنا

  82. كاتب التعليق نبيل المعجل في 7 June, 2010 :

    مرحبا أم يحيى

    شكرا على مشاركتك طرحك وبودي أن أسأل

    كيف تنتظرين الرد والنقاش وبنفس الوقت تريدين طرد أي بوية من هنا .. كيف تطلبين الحوار وبنفس الوقت لا نعطيهن الفرصة لفهم ظروفهن

    أنا الآن بانتظار ردك :)

  83. كاتب التعليق بنوته في 9 June, 2010 :

    انا مره شفت بويه و سألتها كم عمرج قالت 12و رفيجتها همن بويه عمرها 13 تخيلو بنات صغار ( بويات ) ليش والله حرام وين الطفوله و البراءه و الأنوثه ما اقول غير ( لا حول ولا قوة الا بالله ) انا بالصف الثامن و عندنا بويات بالصف السادس و السابع و الثامن

  84. كاتب التعليق بنوته في 9 June, 2010 :

    ولا تنسون الأيمو هاذي بعد ظاهره مثل البويات البويات ظاهره و الأيمو همن ظاهره و في بعد منتديات للأيمو وين اهل البويات عنهم و الأيمو وين اهلهم و اللي ما يعرف الأيمو يسوي بحث بقوقل انا اقول ليش الاهالي ما يربون عيالهم على الصح من وهم صغار الغلط من اهاليهم اللي ما ربوهم عدل

    اتمنى اني ما اكون اسأت لاحد …
    اختكم عبير ..

    شكرا …

  85. كاتب التعليق بنوته في 9 June, 2010 :

    ( لا حول ولا قوة الا بالله )

    ( اسغفر الله )
    اقول خليهم يرجعون حق قراءة القرآن احسن لهم

  86. كاتب التعليق فجر في 9 June, 2010 :

    لا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
    وانا مع الاخ محمد في كلامه في الخوف من الله والتربيه الصحيحه للأبناء
    ولو كل انسان إنتبه لتصرفاته وعلم ان الله يراقبه في كل صغيره وكبيره
    وعمل بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( احفظ الله يحفظك
    احفظ الله تجده تجاهك إذا سأَلت فاسأَل الله وإذا استعنت فاستعن بالله
    واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء
    قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء
    قد كتبه الله عليك تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك فـي الشدة
    واعلم أَن ما أَخطأَك لم يكن ليصيبك وما أَصابك لم يكن ليخطئك )
    إنها وصية جامعة ترشد المؤمن بأن يراعي حقوق الله تعالى
    ويلتزم بأوامره ويقف عند حدود الشرع فلا يتعداه
    ويمنع جوارحه من استخدامها في غير ما خلقت له .
    ( اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وآخرتي وأهلي ومالي )

  87. كاتب التعليق Anonymous في 11 June, 2010 :

    السيد نبيل المعجل اخي انا قلت لا احبد و جودهن هنا مثلا الاخت التي تقول بوية و افتخر هذا بحذ داته يفسد النقاش و لكن اذا كانت اي بوية مو راضيه على نفسها اتمنى ان نتناقش معها بكل لطافة و حب و صراحة هذا راي يا اخي نبيل و لكن ارفض من تفتخر بشيئ يغضب الله و محرم شرعاا هل انت معي او لا

    بانتظار ردك

  88. كاتب التعليق Anonymous في 11 June, 2010 :

    البوية او المسترجلة او جنس رابع او الايمو هذول خطراو ناقوس الخطر فعلينا ادراكه

    لقوله تعالى نعل الله المتشبهين من الرجال بالنساء و المتشبهات من الساء بالرجال

    و الله لي قريته و لي شفته ولي سمعته عن الجامعات السعوديات شي يقرح القلب حرام ثم حرام و هل لديهن اي اعتراض لقوله تعالى بانتظار النقاش

  89. كاتب التعليق ام يحيى في 11 June, 2010 :

    السيد نبيل المعجل اخي انا قلت لا احبد و جودهن هنا مثلا الاخت التي تقول بوية و افتخر هذا بحذ داته يفسد النقاش و لكن اذا كانت اي بوية مو راضيه على نفسها اتمنى ان نتناقش معها بكل لطافة و حب و صراحة هذا راي يا اخي نبيل و لكن ارفض من تفتخر بشيئ يغضب الله و محرم شرعاا هل انت معي او لا

    بانتظار ردك

  90. كاتب التعليق ام يحيى في 11 June, 2010 :

    إلى كل من جرته شهوته إلى مهاوي الرذيلة وأوقعته في مآسن الخبث والقذارة

    إلى كل نفس مؤمنة طاهرة تلبسها شيطان الجنس والخلاعة

    إلى من يسعى سعياً حثيثاً خلف ما يشبع غريزته الجنسية بالحرام

    وحتى أكون ذو شفافية أكثر في هذه النقطة أقول

    إلى كل من تطور من قدراتها الابتزازية لاستدراج أحداث البنات الى الاغتصاب او السحاق

    إلى كل من تمرس ومارس جريمة السحاق ان تفكر بما قد يجيها من هذا العمل و ان تخاف ربها فلا صلاه لها فان لم تنهيه صلاته عن عمل الفحشاء و المنكر فلا صلاة له او لها حرا لي قاعد يصير في يناتنا و الله حرام ياريت يكون معنا طيبي او طبيبة نفسية حتى نسمع ارائهم

  91. كاتب التعليق نبيل المعجل في 11 June, 2010 :

    أنا مع النقاش سواء اتفقت معها أم لا

    الرسول عليه الصلاة والسلام عقد اتفاقات سلام مع أعدائه وسمع منهم وسمعوا منه

    أنا أناقش الكل حتى البوية التي تغضب الله … لها الحق أن نسمع وجهة نظرها ولنا الحق في اسداء النصيحة لها

  92. كاتب التعليق نبيل المعجل في 11 June, 2010 :

    أم يحي
    احييك على حماسك للموضوع ولك وجهة نظر أحترمها وأتفق في معظمها وأقترح عليك جمع كل التعليقات التي أرسلتها لي وعددها تجاوز 12 وضمها في موضوع واحد وسأنشره إن أردت

    هذا أفضل لإثراء النقاش ولزيادة الفائدة عسى الله أن يهديهن إلى طريق الصواب

  93. كاتب التعليق نوسااا الخالدي في 11 June, 2010 :

    ياربي لاتبتلينا فتفضحنا

  94. كاتب التعليق ادعولي بالهدااااااااايه في 12 June, 2010 :

    ام يحيى
    صح ماينفع تقولي نطرد البويات من هنا بالعكس كده الظاهره هتنتشر اكتر المفروض يكونوا موجودين ونعطيهم نصايح شويه بس يااهو ما نطرد احد بجد
    بليز اي احد يساعدني ويقولي كيف اتخلص من البويه اللي تطاردني في المدرسه ماني عارفه يااااهو ايش اسوي

  95. كاتب التعليق Anonymous في 12 June, 2010 :

    الظاهرة موجودة

  96. كاتب التعليق تربوية في 12 June, 2010 :

    من تجربتي مع الطالبات اللاتي يحاولن تقليد البويات, وجدت أن التفكك الأسري هو الأساس في بروز الظاهرة لدى الفتاة في بداية سن المراهقة كأن يكون هناك طلاق بين الوالدين و ما يترتب على ذلك من زواج الأم من رجل آخر..و محاولة الأب تشويه صورة الأم عند ابنته .. و غيرها من الحالات كإدمان الأب..أو عمله بعيداً عن الأسرة مع وجود خلافات مع الأم… و جميع ذلك يدفع الفتاة لمحاولة جذب الانتباه او التعبير بشكل أو بآخر عن الغضب الكامن بداخلها .

  97. كاتب التعليق تربوية في 14 June, 2010 :

    الأخت “ادعولي بالهدااااااااايه” موضوعك سهل جداً. ما عليك سوى اللجوء للمرشدة الطلابية اوللإدارة… و الباقي عليهم..تحياتي لك و لإدارة هذا الموقع الرائع.

  98. كاتب التعليق ام يحيى في 14 June, 2010 :

    الاخت ادعو لي بلهداية ماعليك سوى تخبرين والدك و هو يتصرف مع الادارة و هذا هو عين الصواب

  99. كاتب التعليق HeO_oN في 16 June, 2010 :

    اعتقد اني جيت متأخر
    بس حابه اقول مشكلتي
    انا البويات يتقربولي مدري ليه ؟_؟
    واغلب مدرستي بويات شسوي

  100. كاتب التعليق نبيل المعجل في 17 June, 2010 :

    الأخت بنوتة
    أرسلت تعليقك إلى بريد أم يحي وأعتذر عن نشره هنا وشكرا

  101. كاتب التعليق ام يحيى في 19 June, 2010 :

    السلام عليكم ور حمة الله و بركاته اخي الاستاد نبيل المعجل يكون لي الشرف ان تنشر ما كتبته هنا و الشرف لي اكثر ان اكون معكم في نقاش حتى نصل لحل هذه المشكلة التي اصبحت موضة العصر و خربت بيوت كثيرة و الغرابة ان المنتديات التي يجتكعن فيها مباحة لماذا لا تمنع حرصا على بنات المسلمون من نقل العدوى اليهم البوية هي انسانة مريضة نفسياا و زيادة على ذالك تكون عندها قسوة لا توصف حتى انها تفقد احترام الغير لها و البوية هي من لا وجود لها ولا قيمة في المجتمع الاسلامي اما الاخت بوية و افتخر فانا جد متعجبة على افتخارها هذا ياريت تكون لي مقابلة شخصية معها عبر الايميل حتى اقنعها بان ما تفتخر به فهو محرما شرعا و هي على دين الاسلام

  102. كاتب التعليق Anonymous في 19 June, 2010 :

    الاخت بنوتة لقد ضفتك عندي لايميل شكرا على الاهتمام و التفاعل

  103. كاتب التعليق Anonymous في 19 June, 2010 :

    ايها الاخوات و الاخوان الوازع الديني و الاهل ليس علاقة لبويات او غيرهم بس النت هو السبب و ارتاد بناتنا لشات النت هو الحرب الذي دخلت الى بيوتنا المغلقة نعم اغلقنا ابواب البيوت و فتحنا باب النار الذي يسمونه الانترنيت عدم مراقبتنا لاولادنا و بناتنا النت هو العدو الكبير لنا ياريت الكل ينتبه على اولاده و بناته من طاعون العصر الذي يسمونه الاعلام الالكتروني

  104. كاتب التعليق بنوته في 20 June, 2010 :

    رسالة الى كل بويه

    لا تفتخرين انج بويه لأن هاذا خطء و انتو بداخلكم تدرون انه خطء بس تظلون تسونه علشان اتو حسبالكم لأن هاذا كوول بس والله العظيم لأن مو كوول ليش ما تكونين بنوته و كوول يعني كوول بنوته انا ما اقول لج صيري دلوعه لأ بس صيري بنت مأدبه و مسلمه و صدقيني انتي اذا ظليتي بويه بعد كم سنه راح تندمين لأنج ظيعتي عمرج و انوثتج
    خليج على حقيقتج بنوته
    كوول بنوته

  105. كاتب التعليق ام يحيى في 21 June, 2010 :

    السلام عليكم
    صح لسانك يا بنوتة نعم ليش ما يفتخرون بانهم بنوتات حلوات و جميلات و انيقات و متحجبات و يخافون ربهم
    الغريب يا اخواني و اخواتي مرة قريت باحدى المنتديات وحدة تقول انها تحب البويات و انها تحب بوية وما تقدر تبعد عنها و لهذا اطلب من الاخ نبيل يكون معنا دكتور نفسي او دكتورة نفسية حتى تفهمنا سبب هذا المرض و من السبب فيه انا اقول انه النت و البعض يقول الاهل و الوازع الديني ولكن نريد نوصل لحل

  106. كاتب التعليق ام يحيى في 21 June, 2010 :

    الفتيات حينما يفقدن ثقتهن بالرجل يلجأن لاقامة علاقات مع البويات او العكس البنت عندما تتعرف على انسان فقدت ثقتها برجل او عندها ضغط نفسي او بعدها عن الرجال تحاول ان تجد لها بوية كما حصل مع صاحبة قصتنا تعرفت على بنت خليجية اهلها عاملين عليها ضغوط نفسية جعلت منها بوية لها بس حتى حرمتها من انوثتها و احلام امها سيدتي راقبي تصرفات ابنتك قبل ان يطلع الامر عن يدك انتشار هذه الظاهرة القبيحة بين الفتيات لا شيء يأتي من لا شيء اكيد في سبب قبل كل شيئ مراقبة الاهل الوازع الديني اهمال الام لابنتها القعود طويلا على الانترنيت بدون حراسة و نصائح والاب و الام او حتى الخالة لا يوجهون الكثير من الاهتمام نحوهن أو قد يكون لهم مشاكلهم الخاص لذا نجدهم بدلا من آن يكونوا مصدر دعم وحكمة وحماية كما يجب أن يكونوا بالنسبة كرموز وعليه يتم رفضهم من قبلهن الرفض لتثبت أنهن أكثر قدرة ونضج ومسؤولية من الرجال والنساء المتواجدين في دائرة حياتهن فنجد آن بعض الفتيات تجد يجدن آنفسهن في وضع يملي عليهن بالتحول إلى بويات وبذلك يمتلكن قوى الاعتماد على الذات ولا ننسي أن لدى الغالبية ذكاء حاد لدرجة يمكنهن من التلاعب بالذين يعتنون بهم واستغلال ضعف مدرساتهن واستغلال النوايا الحسنة ونقاط الضعف لدى القائمين على رعايتهن للتوصل إلى السلطة وتولي السيطرة ولست خبيرة بما فيه الكفاية و لكني قرات عدة مواضيع عن المسترجلات او البويات و لهذا اطلب منكم المناقشة بجدية

  107. كاتب التعليق ام يحى في 22 June, 2010 :

    اليوم كلامي كله موجه الى البويات و الليديات ( السحاقيات ) اخواتي التي اتجهتم الة غضب الله و حللت اشياء لكم هي محرمة و مبغوضة من الجميع اليكم بعض النصائح الدينية

    هل تعلمن انه من آثار الذنوب و المعاصي أنها تحدث في الارض انواعاا من الفساد في المياه و الهواء و الزرع و الثمار و المساكن قال الله سبحانه ( ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت أيدي الناس ليذقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) صورة الروم 41. المعاضي تذهب الحياء و تقسي القلوب و لا تنسو الحياء خير كله من اقوال النبي محمد عليه الف صلاه و سلام لي عودة بادن الله

    بانتظار ارائكم

  108. كاتب التعليق ام يحيى في 22 June, 2010 :

    المعروف قوم لوط عليهم لعنه الله هم من افسدو في الارض و لكني مشتغربة عندما اجد بعض البنات من الاراضي المقدسة يتجهون الى غضب الله فمنهم البوية ومنهم الليدي هل نسو انهم يسكنون اطيب ارض ان السحاق فاجرة لا تغفر فالبعد عنها و الثوبة الصالحة منها قد ترجعكم على ما انتم فيه ايتها الاخت المسلمة لا تغضبي ربك في اشياء لا يتقبلها العقل قبل كل شي فكيق يتقبلها رب العباد الله يهدي بناتنا و بنات المسلمين و المسلمات و لكن عليهن مساعدة انفسهن و علينا نصحهن اين انتم يا اهل هذا النقاش منترة ارأئكم

  109. كاتب التعليق نبيل المعجل في 24 June, 2010 :

    f6m6m
    أعتذر عن نشر تعليقك وربما أحجب الموضوع بأكمله إن استمر بالجنوح عن الهدف المراد منه
    لك كل التحية وأتمنى لك التوفيق ما تسعين من أجله

  110. كاتب التعليق ام يحيى في 10 July, 2010 :

    اخي في الله نبيل المعجل ياريت تخدمني خدمة وستنال جزاء و شكورا انا ضفتك عندي بلايميل ياريت يا اخي و الله لقد ضاقت بي الدنيا حسبية الله و نعم الوكيل

  111. كاتب التعليق ام يحيى في 10 July, 2010 :

    و ليش وقفتو النقاش هذا الموضوع لازم يكون فيه نقاش حتى نصل الى حل و كذالك ياريت يكون معنا دكتور او دكتورة نفسية جزاكم الله كل خير عنا

  112. كاتب التعليق افاق في 10 July, 2010 :

    بس حبيت اعلق هون عشان احكيلك يا ام يحيى انك خطرتي على بالي اليوم بالصدفة وهيني عم بشوف تعليقاتك
    انت كانو في مشكلة مع بنتك؟؟
    بصراحة الموضوع لايشجع على النقاش لانو بصراحة اكتر الموضوع يدعو المرض بس انا مش عارفة شو مشكلتك بالزبط

  113. كاتب التعليق نوره في 14 July, 2010 :

    اخوتي الكرام

    الله خلقنا في احسن تقويم وجعل منا الذكر والانثى لما لا ننظر للموضوع انه شي من مخالفة الخليقه
    اجد هنا من يستهزئ بالوازع الديني (للاسف)

    اذا لنقف هنا قليلا

    اذا كنت بوذيا او شيوعي حتى لاتعترف بوجود الرب اصلا

    هل ترى ان وجود بويات او لوطيين امر طبيعي

    لما لا نبحث عن هويتنا كااناث او كرجال ونعيش معها
    المدارس لا تربي من لا يربيه والديه

    فهناك امهات تلبس مالا يرضى في الاسواق وتتبرج فهل يقبل منها النصح بالنسبه لبناتها

    عودوا حيث تتفكرون بخلق الله وحكمته في تنويع الاجناس
    وتعايشوا معها

    وهذه الشاذه هل ييتخيل ان الله ينظر اليها وهي تعصيه
    هل تذكر ماذا حدث لقوم لووووووووط

    الله المستعان ونساله السلامه لنا ولابناءنا وبناتنا

  114. كاتب التعليق نبيل المعجل في 17 July, 2010 :

    أم يحيى

    موضوع بويات السعودية قديم وأشبعناه تحليلا وأتمنى لو ننتقل لموضوع آخر وشكرا لك

  115. كاتب التعليق ادعولي بالهداااااااااايه في 7 August, 2010 :

    ايواا صح خلينا نروح لموضوع ثااني خلاص بجد احنا سوينا اللي علينا والباقي عليهم

  116. كاتب التعليق Anonymous في 20 September, 2010 :

    عجبني كلام محمد

  117. كاتب التعليق نبيل المعجل في 6 October, 2010 :

    bant q8 shoojy
    مرحبا
    تعليقك وللأسف غير مناسب للموقع
    أرجو تهذيبه وإعادة إرساله وشكرا

  118. كاتب التعليق بنت العميد في 26 February, 2011 :

    أميل للبويات لاني اخاف من غدر الرجال ولسهوله الموضوع لا رقابه ولا شك مع اني متاكده باتغير لما اكبر
    <كلامها غلط لو كل الناس تفكر زيها كان مافي شيء اسمو جواز وستر بل حلال وبعدين ربنا خلق الرجال للنساء والنساء لرجال والمراه والرجل لهم فطره من ربنا انو يحبو بعض ليش نغير فطرة ربنا قال تعالى {ولقد خلقنا الانسان في احسن تقويم} هاذى كلام ربنا :)

  119. كاتب التعليق SARA في 14 April, 2011 :

    الإيمان بالقلب إذا ذهب
    والجوارح توقفت عن عمل ماأمره إسلامنا
    يهون على الروح أن ترتكب كل ماهو حراااااااام
    هذا يسمى ضعف الوازع الديني
    لو كانت تحترم ذاتها وأهلها أو من حولها
    لم تسول لها الروح فعل ذلك
    وكل ماتقوله اللي سلكن هذا الطريق ..هي أقوالُ شيطانٍ رجيم
    والله والذي رفع السماء وبسط الأرض
    لن تنفعكم أقوالكم ولن تنفعكم ماتملون على أرواحكم وتبدلون مسار أجسادكم
    سيأتي الموت فجأة …والله لن يطرق الباب ويأخذ الإذن
    فاتقوا الله…يارب اهديني واهد فتيات الإسلام والمسلمين

  120. كاتب التعليق ملاك في 13 July, 2011 :

    اناا ابيكمم تساعدوني اختي مع علاقه مع بوي وابي اسااعدهاا واناا يووم قريت الموضوع حيل خفت عليها صح اني اصغرر منهاا بس والله خايفه عليها

  121. كاتب التعليق ميسون في 15 July, 2011 :

    يا ملاك المعلومات غير كافية
    أختك…
    في أي مرحلة دراسية؟
    كام صار لها متعرفة على البويا؟
    سقط حرف من كلمتك… هل قصدك بوي أم بويا؟

    هل أسرتك متشددة أم معتدلة خاصة في مجال الحوار مع الأبناء؟

    وما طبيعة خوفك؟ أن تصبح مثلها مثلا؟

    أفضل الطرق بما أنك تعريفين كل المعلومات أن تتحدثي معها من قلبك وتوصلي لها مخاوفك.. كونك أصغر لا يؤثر على الحوار.. حاولي أن تصلي معها لأصل السبب الذي شدها… وإن رأيت أنك لا تستطيعين ذلك عليك بالبحث عن شخصية عاقلة متزنة تثق بها أختك داخل محور الأسرة أولا وإن لم تجدي إبحثي في محيطكم الإجتماعي… المهم أن تكون شخصية تتقبلها أختك ومن ثم يبدأ الحوار بكل سرية وموضوعية وتقبل وتفهم لكل ما تقوله أختك… والمهم أيضا أن لا تيأسي .

    والله يحفظك وكل من تحبين آميين

  122. كاتب التعليق ﺍﻣﻮﺷﺶ في 27 February, 2012 :

    اﺳﺘﻐﺮﺑﺐ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺳﺲ ﻭﻫﻤﻢ ﺿﺪ ﻫﺬﻱ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﻩ ﻟﻴﺴﺲ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﻪ ﺍﻧﻪ ﺣﺮﺍﻡ ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﻠﻞ ﻻﻧﻬﺎ ﺍﻧﺘﺸﺮﺕ! _
    ﻭﻫﻢ ﻳﺠﻬﻠﻮﻧﻦ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮﻩ!
    ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻭﺍﺯﻉ ﺩﻳﻨﻲ
    ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﺍﻟﻮﺍﺯﻉ ﺍﻟﺪﻳﻨﻲ ﻟﻪ ﺩﻭﺭ ﻛﺒﺮﺭ ﻻﻛﻨﻦ ﺍﻼﺑﺎﺀ ﻟﻬﻢ ﻧﺼﺺ ﺍﻟﻮﺯﺭ
    ﺍﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮ ﻋﻦ ﺍﺑﻨﺘﻬﻢ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺗﺨﺬﺕ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻠﻮﮒ!
    ﺍﻭ ﺍﻧﻪ ﻳﻜﺮﻫﻬﺎ ﺑﻜﻮﻧﻬﺎ ﻓﺘﺎﻩ، ﻛﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻤﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﺨﻄﺎﺏ ﻗﺒﻞ ﺍﺍﻼﺳﻼﻡ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻮﺍﺩ ﺍﺑﻨﺘﻪ
    ﺑﺎﻋﺘﻘﺎﺩ ﺍﻧﻬﺎ ﻋﺎﺭﺭ ﻋﻠﻴﻪ. ﻭﻫﺬﺍ ﺗﺼﺮﻑ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ _ ﺯﺍﻝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺳﺲ ﻳﻀﻨﻮﻥ ﺍﻥ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﻋﺎﺍﺍﺭﺭ!؟!؟!
    ﻟﻲ ﺻﺪﻳﻘﻪ ﻋﺰﻳﺰﻩ ﻋﻠﻲ ﺟﺪﺍ “ﺑﻮﻳﺎ”
    ﺍﺣﺴﺴﻦ ﻣﻦ ﻏﻴﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﺎﺕ ﻓﻲ ﺳﻠﻮﻛﻬﺎ ﻭﻼﻛﻦ ﻣﻈﻬﺮﻫﺎ ﻣﻈﻬﺮ ﺭﺟﻞُ ﻓﻘﻂ ﺍﺩﻋﻮ ﻟﻬﺎ ﺑﺎﻟﺼﻼﺍﺡ ﻗﺒﻞ ﻣﻤﺎﺗﻬﺎﺍ ﻫﻨﺎ

  123. كاتب التعليق بويه خقاق في 9 August, 2012 :

    انا بويه وهذي حرية شخصية ومحد له دخل فيني
    وكل وحده لها الحرية…

  124. كاتب التعليق صادق الوعد في 12 August, 2012 :

    لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء و لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال و العن هو ( الطرد و الإبعاد عن رحمة الله ) يعني الجنة محرمة عليكم و ياويلكم من الله إن الله شديد العقاب فلذلك أتمنى من جميع المنحرفين و المنحرفات التوبة و الرجوع إلى الله قبل فوات الأوان

أرسل تعليقاتك الأن !

أكواد هتمل: تستطيع أستخدام هذه الأكواد في تعليقاتك: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>